Home

معنى لا تُخْرِجُوهُنَّ مِنْ بُيُوتِهِنَّ

وقوله : ( لا تخرجوهن من بيوتهن ولا يخرجن ) أي : في مدة العدة لها حق السكنى على الزوج ما دامت معتدة منه ، فليس للرجل أن يخرجها ، ولا يجوز لها أيضا الخروج لأنها معتقلة لحق الزوج أيضا {لا تُخْرِجُوهُنَّ مِن بُيُوتِهِنَّ} [سورة الطلاق: آية 1]، هذا فيه نهي من الله سبحانه وتعالى أن. فقوله تعالى: {لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِنْ بُيُوتِهِنَّ}؛ أي: لا تخرجوا المعتدات من المساكن التي كنتم تساكنونهن فيها قبل الطلاق، غضبًا عليهن أو كراهة لمساكنتهن، أو لحاجة لكم إلى المساكن؛ لأن تلك السكنى حق الله تعالى أوجبه للزوجات، فليس لكم أن تتعدوه إلا لضرورة؛ كانهدام المنزل. أيضا تحمل توجيها نصه (ولا يَخرُجْنَ) أي: لا يجوز لهن الخروج منها، والنهي عن إخراجها، لأن المسكن يجب على الزوج للزوجة، لتكمل فيه عدّتها التي هي حق من حقوقها، لكن انطلاقا من التوجيه الرباني العظيم الذي تحمله هذه الآية (لا تدري لعل الله يُحدث بعد ذلك أمراً)، أي: شرع الله العدة.

معنى الآية لا تُخْرِجُوهُنَّ مِنْ بُيُوتِهِنَّ — وقوله

لا تخرجوهن من بيوتهن - موقع تيار الإصلا

وجمهور أهل التفسير جعلوا هذا الشرط متصلاً بالكلام الذي وقع هو في أثنائه ، وإنه ليس متصلاً بقوله : { لا تخرجوهن من بيوتهن } [ الطلاق : 1 ] في أول هذه السورة خلافاً لشذوذ تأويل بعيد وتشتيت لشمل الكلام ، ثم خفيَ المراد من هذا الشرط بقوله : { إن ارتبتم } {وَنَبلوكُم بِالشَّرِّ وَالخَيرِ فِتنَةً وَإِلَينا تُرجَعونَ﴾ صدق الله العظيم, الأحد، 3 مايو 202

وَقَوْلُهُ - عَزَّ وَجَلَّ -: لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِنْ بُيُوتِهِنَّ وَلَا يَخْرُجْنَ إِلَّا أَنْ يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ; أَيْ: ظَاهِرَةٍ مُتَبَيِّنَةٍ وقوله: ﴿واتقوا الله ربكم لا تخرجوهن من بيوتهن﴾ ظاهر السياق كون ﴿لا تخرجوهن﴾ إلخ، بدلا من ﴿اتقوا الله ربكم﴾ ويفيد ذلك تأكيد النهي في ﴿لا تخرجوهن﴾ والمراد ببيوتهن البيوت التي كن يسكنه قبل الطلاق أضيفت إليهن بعناية السكنى فالمطلقة البائنة لا سكنى ولا نفقة لها إلا أن تكون حاملًا فلها النفقة، فقوله: لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِن بُيُوتِهِنَّ يحمل على الطلاق الرجعي، الطلقة الأولى والثانية في المدخول بها، وبهذا نعرف أن عامة ما عليه الناس اليوم من التفريط في هذا أنه خطأ، فإذا طلقها ذهب بها إلى بيت أهلها، وهذا لا يجوز؛ لأن ذلك أدعى لعدم المراجعة، لكن إن بقيت عنده تتزين له هذه تحتوي خزانة الكتب على أمهات كتب العلوم الشرعية بفروعها المختلفة، والتي تعد رافدا مهما للباحثين المختصين وغير المختصين من زوار الموقع، مما يؤدي إلى نشر الوعي الديني لدى المسلمين وتعميق انتمائهم للإسلام وفهم قضاياه.

وَلا يَحِلُّ لَهُنَّ ، يعني: يحرم، أَنْ يَكْتُمْنَ مَا خَلَقَ اللَّهُ فِي أَرْحَامِهِنَّ ، يعني: سواء كان الحمل من أجل أن تُقصر المدة، مدة العدة، لأنها إذا كانت حامل في الشهر الأول مثلاً فستجلس تسعة أشهر إلى أن تضع الحمل فالعدة طويلة، فلربما تكتم المرأة هذا تريد أن تُفارق. 848. لا تخروجهن من بيوتهن . حين خلق الله أدم لم يدعه وحيدا ً بل خلق له من نفسه زوجاً ليسكن إليها ولتعينه على ما سيلاقى من مصاعب الدنيا ، وليعمرا معا هذه الدنيا وليتناسلوا ويتكاثروا ، ليأتى شرع الله محثاً على الزواج ومرغباً فيه ، جاعلاً بينهم من المودة والرحمة ما يعينهما على. واختلفوا في معنى قول الله - تعالى -: \لا تخرجوهن من بيوتهن ولا يخرجن إلا أن يأتين بفاحشة مبينة\ {الطلاق}، فقيل المراد بالفاحشة: الزنى، وقيل: البذاء وسلاطة اللسان، والمعنى يعمهما لا تخرجوهن من بيوتهن أي ليس للزوج أن يخرجها من مسكن النكاح ما دامت في العدة، ولا يجوز لها الخروج أيضا لحق الزوج إلا لضرورة ظاهرة، فإن خرجت أثمت ولا تنقطع العدة. والرجعية والمبتوتة في هذا سواء لا تُخْرِجُوهُنَّ مِن بُيُوتِهِنَّ وَلا يَخْرُجْنَ إِلاَّ أَن يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ وَمَن يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ الاية تتحدث عن لا تخرج المراة من بيت زوجها ولا يخرجها زوجها الى ان تاتي بالفاحشة هل.

لا تخرجوهن من بيوتهن - جريدة الوطن السعودي

  1. ٣ - من لا يحضره الفقيه: ج ٣، ص ٣٢٢، ح ١٥٦٥ / ١٠، باب ١٥٤ - طلاق السنة. ٤ و ٥ - الكافي: ج ٦، ص ٩٧، ح ١ و ٢، باب في تأويل قوله تعالى: لا تخرجوهن من بيوتهن ولا يخرجن . ٦ - مجمع البيان: ج ٩ - ١٠، ص ٣٠٤، س ٢٤
  2. قوله : ( واتقوا الله ) قال مقاتل : اخشوا الله فلا تعصوه فيما أمركم و ( لا تخرجوهن ) أي لا تخرجوا المعتدات من المساكن التي كنتم تساكنونهن فيها قبل الطلاق ، فإن كانت المساكن عارية فارتجعت كان على الأزواج أن يعينوا مساكن أخرى بطريق الشراء ، أو بطريق الكراء ، أو بغير ذلك ، وعلى.
  3. باب أن العقيقة لا تجب على من لا يجد; باب أنه يعق يوم السابع للمولود ويحلق رأسه ويسمى; باب أن العقيقة ليست بمنزلة الأضحية وأنها تجزئ ما كانت; باب القول على العقيقة; باب أن الأم لا تأكل من العقيق
  4. آيات من سورة الطلاق الْعِدَّةَ وَاتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِنْ بُيُوتِهِنَّ وَلَا يَخْرُجْنَ إِلَّا أَنْ يَأْتِينَ ﴾، قد أشكل معنى هذا الشرط على بعض الأئمة، وقد.

لا تخرجوهن من بيوتهن ولا يخرجن إلا أن يأتين بفاحشة مبينة . استئناف أو حال من ضمير أحصوا العدة ، أي حالة كون العدة في بيوتهن ، ويجوز أن تكون بدل اشتمال من مضمون جملة أحصوا العدة لأن مكثهن في بيوتهن في مدة العدة يحقق معنى إحصاء العدة . ولكلا الوجهين جردت الجملة عن الاقتران. الرسالة اليوم برنامج يقدمة احمد السويري وطارق القرني ومعاذ ال صالح وخالد الخضيري ونبيل الزبير وعبدالعزيز.

فحشاء [ مفرد ] : 1 - فاحشة ؛ كل مستقبح من قول أو فعل يتمرغ في الفحشاء - { الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء } - { إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر } . 2 - زنى كان يرتكب الفحشاء سرا - { كذلك لنصرف عنه السوء والفحشاء } . معجم اللغة العربية المعاصرة. فحش [ مفرد ] : مصدر فحش وفحش . معجم. ب ي ن : البَيْنُ الفراق وبابه باع و بَيْنُونةً أيضا والبين الوصل وهو من الأضداد وقرئ { لقد تقطع بينكم } بالرفع والنصب فالرفع على الفعل أي تقطع وصلكم والنصب على الحذف يريد ما بينكم و البَوْنُ الفضل والمزية وقد بانَهُ من باب قال وباع وبينهما بَوْنٌ بعيد و بَيْنٌ بعيد والواو. قَالَ ثنا وَرْقَاء , جَمِيعًا عَنْ اِبْن أَبِي نَجِيح , عَنْ مُجَاهِد , قَوْله : { لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِنْ بُيُوتهنَّ إِلَّا أَنْ يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَة } قَالَ : إِلَّا أَنْ.

معنى:{يا أيها النبي إذا طلقتم النساء فطلقوهن لعدتهن

كتب ما معنى قوله تعالى لا تخرجوهن من بيوتهن ولا يخرجن سورة الطلاق 1 (56,843 كتاب). اذا لم تجد ما تبحث عنه يمكنك استخدام كلمات أكثر دقة معنى قوله تعالى : الشيخ : ثم قال : (( لا تخرجوهن من بيوتهن ولا يخرجن )) خطابان موجهان أحدهما موجه إلى الرجال (( لا تخرجوهن )) والثاني إلى النساء (( ولا يخرجن )). فإذا طلقها يجب أن تبقى في بيتها لا تخرج، ولا يخرجها الزوج، إن. وفي معنى قوله عزّ وجلّ: (لا تُخْرِجُوهُنَّ مِنْ بُيُوتِهِنَّ ولا يَخْرُجْنَ إلاّ أنّ يأتينَ بِفاحَشَةٍ مُبَيِّنَةٍ) الطلاق:1 3 - {لا تُخْرِجُوهُنَّ مِنْ بُيُوتِهِنَّ ولا يَخْرُجْنَ} . المراد ببيوتهن بيوت السكن لا بيوت الملك تماما مثل قوله تعالى : وقرن في بيوتكن وقوله : واذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات اللَّه - 34. ثم تلا (لا تُخْرِجُوهُنَّ مِنْ بُيُوتِهِنَّ وَلا يَخْرُجْنَ إِلا أَنْ يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ ) قال: قلت هذه الآية في هذه؟ قال: نعم

{يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ وَأَحْصُوا الْعِدَّةَ ۖ وَاتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ ۖ لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِن بُيُوتِهِنَّ وَلَا يَخْرُجْنَ إِلَّا أَن. معنى قوله تعالى : الشيخ : (( واتقوا الله ربكم لا تخرجوهن من بيوتهن )) الضمير يعود على إيش؟ الأخ الطالب : النساء الشيخ : نعم طيب (( لا تخرجوهن من بيوتهن ولا يخرجن )) المراد ببيوتهن بيوت أزواجهن فلا يجوز للزوج إذا طلق امرأته لا.

{ 1-3 } { بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ وَأَحْصُوا الْعِدَّةَ وَاتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِنْ. والمعنى : لا تخرجوهن من بيوتهن إن ارتبتم في انقضاء العدة . وهو أصح ما قيل فيه . الثالثة : المرتابة في عدتها لا تنكح حتى تستبرئ نفسها من ريبتها ، ولا تخرج من العدة إلا بارتفاع الريبة وأما قوله تعالى : ( لا تُخْرِجُوهُنَّ مِنْ بُيُوتِهِنَّ وَلا يَخْرُجْنَ ) ، فالمراد بالإخراج المفارقة ؛ يعني لا تفارق البيت وتخرج وتسكن في بيت آخر.. انتهى من فتاوى نور على الدر يجب على الزوجة المعتدة أنْ تقضي العدّة في بيت الزوجية، سواءٌ كانت عدّتها من طلاق رجعي أو بائن أو عدة وفاة، لقول الله تعالى: {لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِنْ بُيُوتِهِنَّ وَلَا يَخْرُجْنَ إِلَّا.

القرآن الكريم - تفسير ابن كثير - تفسير سورة الطلا

أرشيف الإسلام - ~ شرح وتخريج حديث (لا تخرجوهن من بيوتهن ولا يخرجن إلا أن يأتين بفاحشة مبينة ) من شرح معاني الآثار للطحاو معنى (لا تخرجوهن من بيوتهن): أي: في مدّة العدّة لها حقّ السّكنى على الزّوج ما دامت معتدّةً منه، فليس للرّجل أن يخرجها. معنى (ولا يخرجن): لا يجوز لها الخروج لأنّها معتقلةٌ لحقّ الزّوج معنى العدة ولا يجوز للزوج أن يسافر بها لقوله تعالى: {لا تخرجوهن من بيوتهن، ولا يخرجن} [الطلاق:1/ 65] والمذهب أن للزوج ضرب المرأة المفارقة على الخروج من منزله بلا إذن، إلا إن احتاجت إلى. و في تفسير القمي،: في معنى قوله: «لا تخرجوهن من بيوتهن و لا يخرجن - إلا أن يأتين بفاحشة مبينة» قال: لا يحل لرجل أن يخرج امرأته إذا طلقها و كان له عليها رجعة من بيته و هي لا تحل لها أن تخرج من بيته.

بسم الله الرحمن الرحيم يا أيها النبي إذا طلقتم النساء

{لا تُخْرِجُوهُنَّ مِنْ بُيُوتِهِنَّ} . وقلنا في تفسير ذلك : ان اللَّه سبحانه أوجب على المطلق سكنى المعتدة ، وأشرنا إلى أقوال المذاهب التي فرّقت بين المعتدة الرجعية والبائنة . 3- ملازمة البيت الذي تعتد فيه، وعدم الخروج منه إلا لحاجة؛ لقوله تعالى: {لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِنْ بُيُوتِهِنَّ وَلَا يَخْرُجْنَ} [الطلاق: 1]. ودليل خروجها لحاجة: حديث جابر رضي الله عنه قال. 1 يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ وَأَحْصُوا الْعِدَّةَ وَاتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِنْ بُيُوتِهِنَّ وَلَا يَخْرُجْنَ إِلَّا أَنْ.

وجاء في فتاوى اللجنة الدائمة (20/224) : في قوله تعالى: ( لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِنْ بُيُوتِهِنَّ وَلَا يَخْرُجْنَ إِلَّا أَنْ يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ ) الآية، إذا خرجت من دون إخراج. معنى الطلاق. الطلاق في اللغة : هو حل الوثاق ومأخوذ من الإطلاق وهو الإرسال والترك ، أما معناه في الشرع هو إنهاء العلاقة الزوجية بلفظ يفيد ذلك كناية أو صراحة. أحكام الطلاق. والأصل في الطلاق الحرمة ما لم تدع الحاجة إليه.

تفسير و معنى الآية 1 سورة الطلاق - ياأيها النبي إذا طلقتم

{لا تُخْرِجُوهُنَّ مِنْ بُيُوتِهِنَّ} من مساكنهن التي وقعت فيها العدة، سواء كان المنزل مملوكا للزوج أو مستأجرا أو مستعارا، لا تخرجوهن من بيوتهن مكرهات {وَلا يَخْرُجْنَ} طالعات لا تخروجهن من بيوتهن حين خلق الله أدم لم يدعه وحيدا ً بل خلق له من نفسه زوجاً ليسكن إليها ولتعينه على ما سيلاقى من مصاعب الدنيا ، وليعمرا معا هذه الدنيا وليتناسلوا ويتكاثروا ، ليأتى شرع الله محثاً على الزواج ومرغباً. وأحصوا العدة واتقوا الله ربكم لا تخرجوهن من بيوتهن ولا يخرجن إلا أن يأتين بفاحشة مبينة وتلك عموم ولا خصوص، ولكن النساء اسم جنس للإناث من الإنس، وهذه الجنسية معنى قائم في كلهن وفى بعضهن. القول في تأويل قوله تعالى:(يا أيها النبي إذا طلقتم النساء فطلقوهن لعدتهن وأحصوا العدة واتقوا الله ربكم لا تخرجوهن من بيوتهن ولا يخرجن إلا أن يأتين بفاحشة مبينة وتلك حدود الله ومن يتعد حدود الله فقد ظلم نفسه لا تدري لعل.

Video: واللائي يئسن من المحيض من نسائكم إن ارتبتم فعدتهن ثلاثة

4-سوء العشرة في معاملة الزوج والتسلط عليه بالألفاظ البذيئة وإغضابه دائما لأسباب تافهة وإيذائه ، ويدخل في ذلك إيذاء أهل الزوج ، وقد فسر ابن عباس وغيره الفاحشة في قوله تعالى (لا تخرجوهن من. ما الحكمه من قول الله تعالى ( لا تخرجوهن من بيوتهن ) مع ان البيت ملك للزوج؟ البيت ملك الزوجة من يطلق الزوج وهو يخرج و البيت مملكة الزوجة, رغم أن البيت مسج

عقلة الاصبع يقول: { لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِن بُيُوتِهِنَّ

معنى كلمة بين - معجم لسان العرب - قاموس عربي عربي - الجوا

موقع هدى القرآن الإلكترون

prod_hadith. صحيح مسلم (3777) Sahih Muslim (3777) وينصب اهتمامها أكثر على التعلم من الدروس دروس النجاح والإخفاق على السواء عوضا عن مراجعة الأداء. Its emphasis is more on learning lessons equally from successes and failures rather than auditing performance. - الخروج من البيت هدم للحياة الزوجية وليس حلاً أو انتصاراً، ولأجل خطورته فإنَّ الله عزّ وجل (نهى) أن تخرج منه الزوجة التي (طلقت) طلاقاً رجعياً، فقال: لا تخرجوهن من بيوتهن ولا يخرجن فجعله بيتاً. سورة الأحزاب 033 - الدرس (8): تفسير الأيات (33 - 33) لفضيلة الدكتور محمد راتب النابلسي.الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الوعد الأمين ، وعلى آله وأصحابه أجمعين ، اللهم أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم.

القول في تأويل قوله تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ وَأَحْصُوا الْعِدَّةَ وَاتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ لا تُخْرِجُوهُنَّ مِنْ بُيُوتِهِنَّ وَلا. البحث في الفتاوى. 57- خطبة الجمعة: {لا تخرجوهن من بيوتهن ولا يخرجن} مواضيع هامة. ثم قال (لا تخرجوهن من بيوتهن) قال بيوتهن مع أنها بيوتهم والبيت للرجل لكن سماه: من بيوتهن إشارة إلى شدة إلتصاقها بالبيت، لا تخرجها هذا بيتها، لا تخرجونهن من بيوتهن لا يجوز لك أن تُخرج المطلقة. ﷽ يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ وَأَحْصُوا الْعِدَّةَ ۖ وَاتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ ۖ لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِنْ بُيُوتِهِنَّ وَلَا يَخْرُجْنَ إِلَّا أَنْ.

(إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ وَأَحْصُوا الْعِدَّةَ وَاتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ لا تُخْرِجُوهُنَّ مِنْ بُيُوتِهِنَّ وَلا يَخْرُجْنَ إِلاَّ أَنْ. وقد بينا فيما مضى قبل معنى العدل بما أغنى عن إعادته في هذا الموضع، وذكرنا ما قال أهل العلم فيه. وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل. * ذكر من قال ذلك

لا تخرجوهن... فوزية الخليوي عضو الجمعية العلمية السعودية للسنة منذ سنوات خلت كانت الأحاديث بين النسوة عن مشكلاتهن الزوجية تتم بصوت خافت وعلى نطاق محدود؛ أما الآن فتعالت الأصوات وكثرت الآهات من جرّاء حوادث يندى لها. تفسير الطبري | سورة الطلاق الآية 1 | يا أيها النبي إذا طلقتم النساء فطلقوهن لعدتهن وأحصوا العدة ۖ واتقوا الله ربكم ۖ لا تخرجوهن من بيوتهن ولا يخرجن إلا أن يأتين بفاحشة مبينة ۚ وتلك حدود الله ۚ ومن يتعد حدود الله فقد ظلم. ثبوت حقّ المختلعة في السكن دون النفقة، وهو ما ذهب إليه الشافعيّ، والليثي، وهو قول مالك بن أنس؛ لقوله -تعالى-: (لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِن بُيُوتِهِنَّ وَلَا يَخْرُجْنَ إِلَّا أَن يَأْتِينَ.

قال الله عز وجل {{ لا تخرجوهن من بيوتهن }}الآية. قالت: هذا لمن كانت له مراجعة - أي في المطلقة رجعيًا، لأنها محبوسة على زوجها، تحل له في أي وقت يشاء، فتبقى في بيته، لعل الله يحدث بعد ذلك أمرًا. - معنى {لا تخرجوهنّ من بيوتهنّ ولا يخرجن}.ك ، س - المراد بـ { بيوتهنّ}. ش - مقصد {فاحشةٍ}.ك ، س ، ش - المراد بـ { حدود اللّه}.ك ، س - المراد بـ {يتعدّ حدود اللّه}.ك ،

ما هي السورة التي تصلح بين الزوجين المتخاصمين بعد المشاكل والخلافات التي يمكن ان تواجههم في حياتهم، كما ان معنى الايات رائع للغاية ويجب على الشخص التدبر في تلك المعاني الهامة فتابعونا عبر موقع مواضيع: في حكم الصائمة التي أخَّرَتِ الاغتسالَ مِنْ حيضها إلى وقت المغرب (329490) في حكم الملوِّن الغذائيِّ الأحمر [e120] (317392) في معنى «الباءة» في حديث ابن مسعود رضي الله عنه (273321 واختلف أهل التّأويل في معنى الفاحشة الّتي ذكرت في هذا الموضع، والمعنى الّذي من أجله أذن اللّه بإخراجهنّ في حال كونهنّ في العدّة من بيوتهنّ، فقال بعضهم: الفاحشة الّتي ذكرها اللّه في الموضع هو. حكم خروج المطلقة الرجعية من بيت زوجها أثناء العدة الطلاق الرجعي: هو الذي يملك الزوج فيه مراجعة الزوجة بدون عقد[1]. ومن المعلوم أنه إذا خرجت المطلقة الرجعية من العدة، فإنها لا تحل لزوجها إلا بنكاح جديد، بشروطه المعتبرة.

عرض وقفة أسرار بلاغية | تدارس القرآن الكريم. برنامج لمسات بيانية قال تعالى في سورة الطلاق (اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَمِنَ الْأَرْضِ مِثْلَهُنَّ يَتَنَزَّلُ الْأَمْرُ. الباحث القرآني. (p-١٠)﴿وقَرْنَ في بِيُوتِكُنَّ﴾ هَذا أمْرٌ خُصِّصْنَ بِهِ وهو وُجُوبُ مُلازَمَتِهِنَّ بُيُوتَهُنَّ تَوْقِيرًا لَهُنَّ. وتَقْوِيَةً في حُرْمَتِهِنَّ، فَقَرارُهُنَّ في.

ولكن هل هذا فقط معنى المطففين ؟؟!!! و ماذا تعني كلمة مطفف ؟؟!!! - مررت بهذه الآية { لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِنْ بُيُوتِهِنَّ }. الْعِدَّةَ وَاتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِن. قوله تعالى لا تخرجوهن من بيوتهن الآية أخرج عبد بن حميد عن الشعبي أن شريحا طلق امرأته واحدة ثم سكت عنها حتى انقضت العدة ثم أتاها فاستأذن ففزعت فدخل فقال إني أردت أن يطاع الله لا تخرجوهن من بيوتهن ولا يخرجن وأخرج عبد بن. ما المراد بالحداثة وما بعد الحداثة؟ وما هو مفهوم القراءة الحداثية للنصّ القرآني؟ وما هي أهم سماتها وأهدافها؟ وهل يمكن اعتبارها إضافة علمية للدرس القرآني المعاصر؟ هذا ما تحاول هذه المقالة تسليط الضوء عليه والتعريف به